“هنا” فقرة عن العادات الصحية الواجب التزامها مستعملا الضمائر المتصلة

“هنا” فقرة عن العادات الصحية الواجب التزامها مستعملا الضمائر المتصلة

 1. حاول يوميا أن تأخذ نفسا عميقا بين الحدائق الخضراء:
حيث أن ذلك يسمح باستهلاك كمية كبيرة من الاكسجين بدلا من الطريقة العادية، ويجعلك تشعر بالراحة الجسدية والنفسية بشكل أفضل، ما يعني مزيد من حرق الدهون في الجسم.

2. النوم الجيد والقيلولة :-
النوم الجيد يساعد على تقوية الذاكرة ويزيد من الانتباه ويعزز من القدرات والمهارات لدى الفرد خصوصًا النوم في الليل وفي فترات القيلولة.
النوم يساعد على الراحة ويساعد على كسب العديد من الفوائد الصحية و يحمي الشخص من التوتر والقلق ضعف التركيز ويقلل من فرص الإصابة بالأمراض خاصة أمراض الضغط والقلب.

3. شرب الكثير من الماء
يعتبر شرب الماء من العادات الضرورية للحفاظ على أنظمة الجسم بشكل متوازن, و ضمان صفاء الذهن, بحيث يطهر الماء خلايا الجسم, و الجهاز الهضمي, إضافة إلى الكليتين و الأمعاء, كما يساعد الماء في الحد من تناول الطعام بشراهه.

4. اهتم بتمارين التمدد والاحماء في الصباح والمساء:
وهذه التمارين يجب أن تكون عادة يومية بالنسبة لك للحفاظ على صحتك ولياقتك البدنية طوال اليوم.

عادات صحية خاطئة موضوع

– الكثيرمن الناس تعتقد ان شرب المياة اثناء تناول الطعام يُحدث انتفاخ لمنطقة البطن ولكنه يساعد على تخفيف عصارات المعدة ويساعد على الهضم.

– ايضا تناول الشاى بعد الاكل مباشرا يفقد الطعام فائدتة الغذائية لان الشاى يعوق امتصاص الحديد والكاليسوم فى الجسم ، فيجب تناول الشاى لانة به مضادات للاكسده تفيد الجسم ولكن يجب تناولة بعد تناول الاكل بساعتين على الاقل

– تناول القهوة مفيد ولكن الاسراف فيها يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم ورعشة بالمفاصل.

– الكثير يحب تناول الاطعمة على الفحم ولكن ذلك له خطورته على الصحة، فالفحم خطر على الصحة فيجب الشواء على شواية بالكهرباء لتجنب اضرار الشواء على الفحم.

– الاطعمة المقلية من اخطر الاكلات التى تضر بالصحة لما تحتوية على الكثير من الدهون التى تؤدى الى انسداد شرايين القلب والافضل الاطعمة المشوية او المطبوخة

المشروبات الغازية قد يعتقد البعض انها تساعد على الهضم ولكنها تؤذى الصحة وتسبب هشاشة عظام لانها تكسر الكاليسوم بالجسم>

ايضا استخدام اوانى التيفال المجرحة يسبب مرض السرطان لان مادة التفلن التى تخرج من الاوانى المجرحة تتفاعل مع الطعام وتسبب المرض.

تهددك بالجلطة.. 7 عادات غذائية خاطئة في العيد | الكونسلتو

عادات الحياة الصحية

  • شرب الماء: فلابد من زيادة معدل شرب الماء يومياً لأكثر من 8 أكواب في موسم الصيف، لتعويض خروج السوائل من الجسم عن طريق التعرق، ومنع فقدان السوائل.

ويمكن تناول العصائر الطازجة دون إضافة سكر فهي تحتوي على الماء أيضاً، فضلاً عن الأعشاب الدافئة الصحية.

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء: فهناك العديد من الفواكه الصيفية التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء فضلاً عن مذاقها الشهي، وعلى رأسها البطيخ والأناناس والفراولة.

كما ينصح بتناول الخيار والطماطم لما يحتويان على كمية كبيرة من الماء اللازم لترطيب الجسم.

  • ممارسة الرياضات المائية: فالتواجد في الماء معظم الوقت يضمن ترطيب الجسم جيداً، مثل رياضة السباحة أو لعب الكرة المائية والأكوا المائية وغيرها.