“هنا” موضوع تعبير عن حب الوطن قصير || جاهز للطباعة

“هنا” موضوع تعبير عن حب الوطن قصير || جاهز للطباعة

موضوع تعبير عن حب الوطن قصير,موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة قصير,موضوع تعبير عن الوطن للصف السادس,مقدمة عن حب الوطن,تعبير عن الوطن واهميته,تعبير عن الوطن للصف الخامس الابتدائي,مقال عن حب الوطن,موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الاول الاعدادى,مقدمة وخاتمة تعبير عن الوطن علي كوريكسا.

يقدم لكم موقع كوريكسا موضوع تعبير عن الوطن، يعد الوطن هو المكان الذي تتربى فيه وتعيش فيه حياة كريمة منذ خروجك إلى الحياة، فلذلك يجب أن نحب وطننا بدرجة كبيرة تصل لدرجة التضحية من أجله، فهو الحضن الدافئ لكل مواطن فيه وهو المكان الذي تأكل من نباته وتنمو على أرضه بكل أمان وحب .

موضوع تعبير عن حب الوطن قصير

  • موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة قصير
  • موضوع تعبير عن الوطن للصف السادس
  • مقدمة عن حب الوطن
  • تعبير عن الوطن واهميته
  • تعبير عن الوطن للصف الخامس الابتدائي
  • مقال عن حب الوطن
  • موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الاول الاعدادى
  • مقدمة وخاتمة تعبير عن الوطن

موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة قصير

المقدمة:
الوطن هو بضع أحرفٍ تُكوّن كلمةً صغيرةً في حجمها، ولكنّها كبيرة في المعنى؛ فالوطن هو بمثابة الأمّ والأسرة، وهو الحضن الدّافئ لكلّ مواطنٍ على أرضه، وهو المكان الذي نترعرع على أرضه، ونأكل من ثماره ومن خيراته، فمهما ابتعدنا عنه يبقى في قلوبنا دائماً. يُولد حبّ الوطن مع الإنسان، لذلك يُعتبر حبّ الوطن أمراً فطريّاً ينشأ عليه الفرد؛ حيث يشعر بأنّ هناك علاقةً تربط بينه وبين هذه الأرض التي ينمو ويكبرُ في حضنها. وحبّ الوطن ليس حكراً على أحد؛ حيث أنّ كلّ فردٍ يعشق ويحبّ وطنه.

الموضوع:
يعتبر حبّ الوطن رمزاً، وفخراً، واعتزازاً؛ لذلك يجب علينا أن ندافع عنه ونحميه بكلّ قوّة، وأن نحفظه كما يحفظنا، وأن نقدّره لتوفيره الأمن لنا، فلهذا الوطن حقوقٌ يجب على كلّ فرد أن يلتزم بها ما دام يعيش فيه، ويأكل ويشرب من خيراته، ومن هذه الحقوق: المحافظة عليه، وحمايته من كلّ شرّ، والارتقاء به إلى أعلى المراتب، والمحافظة على نظافته، وحماية ممتلكاته العامّة، وأن نفديه بأرواحنا في حال تعرّض لأيّ خطر.

“هنا” موضوع تعبير عن حب الوطن قصير || جاهز للطباعة

قال الشّاعر في حبّ الوطن: بدم الأحرار سأرويه وبماضي العزم سأبنيه وأشيّده وطناً نضراً وأقدّمه لابني حُرّاً فيصون حماه ويفديه بعزيمة ليث هجّام. ومن واجب الدّولة أيضاً أن تحافظ على الوطن وتحميه، وأن تعدّ له الجيل القويّ المتين، عن طريق إعداد الشّباب، وتدريبهم، وتعليمهم؛ فهم الحامي الأوّل والرّاعي له. وبالإضافة إلى ذلك فإنّ للوطن حقوقاً على الآباء والأمّهات؛

حيث يتوجّب عليهم أن يعلّموا أبناءهم حبّ الوطن، وأن يغرسوا في قلوبهم القيم والمبادئ التي عليهم اتّباعها، ويجب أن يحرصوا على بناء أولادٍ أقوياءٍ أصحّاء، جاهزين لخدمة الوطن في أيّ وقتٍ كان. ولو نظرنا إلى تاريخنا لرأينا الكثير من الأبطال والمجاهدين الذين سقوا أرضهم بدمائهم، للدّفاع عنها.

الخاتمة:
يجب أن نحافظ على وطننا بالدّفاع عنه وقت الخطر، وحمايته من كيد الأعادي، وفي وقت السّلم نعمل مخلصين لرفع علم بلادنا عالياً، وفي الحرب نهبّ للدّفاع عن الوطن ونقدّم أرواحنا فداءً له. قال أمير الشّعراء أحمد شوقي: وطني لو شغلت بالخلد عنه نازعتني إليه فى الخلد نفسي.

موضوع تعبير عن الوطن للصف السادس

في الوطن ثمرة اللذيذ وأهلها البسطاء، وكرمهم الوفير، وما أدراك لو كان مسقط الدماغ الذي ترعرع فيه وتربى فوق ترابه وارتوى وتنفس من هوائه وتدثر بسمائه وذاق حلاوة السعادة ليكون رمزا لكل ما مضى، وقد طرد منه ولا يتيح له بالعودة ثانية؛ وما عليه سوى أن يفتش عنه في سجلات الزمان وأزقة الذاكرة، أو ممن تبقوا من الذين عاصروه لتوضيح هويته الوطنية والتاريخية.

من أجل إحياء الجذور للحيلولة دون طمسها أو استبدالها بهذا توجد مختلف مدن الوطن وقراها وشوارعها، تاريخا وحضارة ونضالاً وتراثًا أيًا كان في أذهان كل ساكنيه جسدًا وروحا؛ تتجسد معالمها وتضاريسها ومبانيها وطبيعتها في العيون لكل الأجيال المقبلة، وبذكراها العطرة التي تهب عبر الأثير ببيارات برتقالها وبساتين فواكهها وأزهار ربيعها التي يندر وجودها في أماكن أخرى كي نسجلها للأجيال المقبلة ليتشرف ترابها فيزداد التصاقًا بها، حتى يكون حافزًا لها على أن يحثهم ويحفزهم ليعملوا للعودة إلى ذلك الوطن.

مقدمة عن حب الوطن

“هنا” موضوع تعبير عن حب الوطن قصير || جاهز للطباعة

حب الوطن شعور فطري وحب الوطن هو أحد المشاعر الفطرية التي تتكون داخلنا منذ لحظة الميلاد، فهو شعور يشبه شعور حب الاب او الام الذي نولد فنجد أنفسنا نشعر بحبهم دون اسباب وان ابتعد أيا من الاب او الام لثواني فإننا نفتقدهم ونشعر بحنينا إليهم، هكذا هو الوطن فحبه موجود داخلنا قبل ان ندرك اي اسباب لهذا الحب. تلك الغريزة القوية التي تجعلنا نكره اي معتدى على وطننا سواء قولًا او فعلًا، بل تدفعنا لما هو أكثر من ذلك حيث نكون مستعدين للتضحية بأرواحنا ودمائنا فدائنا لهذه الارض الطيبة التي ضمتنا منذ الصغر، تلك الغريزة التي يصعب او يستحيل ان ننتزعها من داخلنا، هذه الغريزة هي التي تصاحب بشكل مستمر كل من ترك ارض وطنه وتجعله يشعر بحزنا لفراقها وحنينا اليها تجعله يرغب في العودة مرة اخرى.

تعبير عن الوطن واهميته

موضوع تعبير عن الوطن، نستعرض معكم علي موقع كوريكسا، أفضل موضوع تعبير عن حب الوطن، يصلح لكل المراحل من الصف ” الأول الإبتدائي – الثاني الإبتدائي – الثالث الإبتدائي- الرابع الإبتدائي – الخامس الإبتدائي – السادس الإبتدائي – الأول الإعدادي – الثاني الإعدادي – الثالث الإعدادي – الأول الثانوي – الثاني الثانوي – الثالث الثانوي ” الفصل الدراسي الأول والثاني للعام 2021 – 2020.

وبالرغم من أن كلمة وطن صغيرة إلا أنها تحمل معاني كبيرة وكثيرة، فالوطن هو الأم والأسرة والعائلة، فيولد حب الوطن بداخلنا منذ الولادة فهو أمر فطري ينمو عليه الفرد كما هو دون تغيير، ويحث ديننا الإسلامي على حب الوطن، وهو ليس احتكار على أحد بل هي غريزة فطرية في كل شخص منا .

“هنا” موضوع تعبير عن حب الوطن قصير || جاهز للطباعة

يوجد الكثير من الكلمات التي مهما قولناها عنه تبقى قليلة حتى نعبر عن حبنا له بكل سرور، وقام الكثير من الشعراء بكتابة كلمات تعبر عن حب الوطن وعن التضحية من أجله وعن كيفية حمايته من الحروب وإبقاؤه في سلام دائم بعيدا عن المشاكل وعدم الاستقرار .

يجب أن نقوم بعمارة الوطن دائما وذلك يكون بعيدا عن استغلال البشر والقيام باستغلال كل شبر فيه سواء بالأراضي الزراعية أو الأنشطة الاقتصادية والصناعية وما شابه، وتربة الوطن هي أهم مقومات الحضارة وتطورها ويعد حب الوطن هو واجب على الجميع .

تعبير عن الوطن للصف الخامس الابتدائي

الانتماء الى الوطن واجب ديني ودعني اخبرك ان امر حب الوطن والانتماء اليه ليس امرًا انسانيًا فحسب، ولكنه واجب ديني حتمه علينا الدين الاسلامي سواء من خلال عديد من الآيات التي وردت بالقران الكريم لتأمرنا بالدفاع عن ارضنا، وتخبرنا عن مرتبة ومكانة من مات دفاعًا عن ارضه وتبشرنا انه من الشهداء الذين تكون لهم منزلة خاصة عند رب العالمين.

“هنا” موضوع تعبير عن حب الوطن قصير || جاهز للطباعة

كما نستطيع ان نستنتج هذا ايضًا من السيرة النبوية ومنها على سبيل المثال لا الحصر الموقف الذى تعرض له النبي صلوات الله وسلامه عليه عندما حان وقت الهجرة من مكة المكرمة الى المدينة المنورة، حيث عبر الرسول صلى الله عليه وسلم عن حزنه لترك بلده مكة وفراقها واخبرنا انه لولًا ان اهل مكة سعوا لإخراج رسولنا الكريم منها ما كان ليفارقها ابدًا، و نستنتج من هذا الموقف كم الحب الذي يكنه النبي لوطنه ومكان نشأته مكة رغم كل الصعوبات التي تعرض لها خلال فترة حياته في مكة، الا انه لم يسخط على وطنه او يكرهه وظل حب مكة رفيقًا لرسولنا الكريم طوال حياته.

مقال عن حب الوطن

واجبنا نحو الوطن أن ندافع عنه ، ونكون أسدًا على أعدائه ، ونجتهد في عملنا لنرفع من شانه بين الأمم ، وأن نقدم أعز ما نملك من مال ونفس والولد والدم ، ونحافظ على ثرواته وندافع عن أرضه وإحلال المركز اللائق به بين الأمم ، كما يجب علينا أن نهتم بمصلحته بعيدًا عن أي تعصب أو انطوائية ضد أي بلد أخرى أو أي دين آخر ، وأن نُعزز ثقافته ، نقف في وجه كل حاقد وفاسد يريد الشر والضرر بالوطن وسرقة خيراته ونهبه ، وواجب التلميذ أن يكد ويجتهد في دروسه ليصبح شابًا نافعًا لنفسه ووطنه ، فأمن الوطن وحماية أرضه وسلامته واجب علينا ألا نقصر فيه وحقه علينا أن لا نتخلى عنه.

موضوع تعبير عن حب الوطن للصف الاول الاعدادى

“هنا” موضوع تعبير عن حب الوطن قصير || جاهز للطباعة

ومن أكثر الطرق ووسائل أهمية وفائدة التي تعرب عن حب الوطن الدفاع عنه هي التصدي لمن يحاول خرق أمنه ونشر الفساد وإيقاع الكره والبغضاء بين أبنائه ومحاولة استغلالهم من أجل السيطرة عليه، فكلما تزعزع أمن البلد أصبح من السهل السيطرة عليه، لذلك على الأهل زرع محبة الوطن في نفوس الأبناء منذ الصغر وتعليمهم التضحية في سبيله وعدم معاونة الأعداء الظاهرين والخفيين، وزيادة توعيتهم بمطامعهم ومآربهم التي يحاولون الوصول إليها.

مقدمة وخاتمة تعبير عن الوطن

مقدمة:
لأن حب الإنسان لوطنه فطرة مزروعة فيه، فإنه ليس من اللازم أن يكون الوطن جنة مفعمة بالجمال الطبيعي، تتشابك فيها الأشجار، وتمتد على ارضها المساحات الخضراء، وتتفجر في جنباتها ينابيع الماء، لأجل أن يحبه ابناؤه وتشبثوا به، فقد يكون الوطن جافًا، أرضًا جرداء، ومناخه قاس، بل الوطن رغم كل ذلك، يبقى في عيون أبنائه حبيبًا، وعزيزًا، وغاليًا، أيًا كان قسًا ومهما ساء.

“هنا” موضوع تعبير عن حب الوطن قصير || جاهز للطباعة

الخاتمة:
يتطلب كل إنسان إلى وطن يحميه ويقويه، فالله تعالى عندما خلق الإنس جعل حب الفطرة يملكون تتجمع على تشييد المجتمعات فوق ممتلكات وأراض معينة، فلا يمكن للإنسان أن يقطن كالحيوانات هائمًا على وجهه يستقر حيث يجد مكانًا الحياة البشرية تتسم برغبة الثبات والتملك وعدم التنقل كثيًرا، فقديما قامت الحضارات عندما وجدت مكانًا مناسبًا للعيش، وسكنت وبنت الآثار التي تدل على وجودها في أعقاب اندثارها.

برجراف عن المدرسه