تعبير عن اثر الابتسامه وفوائدها

تعبير عن اثر الابتسامه وفوائدها

تعبير عن اثر الابتسامه وفوائدها: الابتسامة عملية تفاعل بين شخصين أو مجموعة من الأفراد. وبالرغم من آثارها الايجابية على العلاقات وبين الأفراد، إلا أنّ فوائدها الصحية مهمة بخاصة أنّها تحسن من صحة الدماغ وتساعد الفرد على العيش مدةً أطول.

تعبير عن اثر الابتسامه وفوائدها

1- يحسن مزاجك 

 عند الابتسامة، يفرز الدماغ مادة الإندورفين التي تشعر الشخص بالسعادة والإيجابية. إذ بينت دراسة علمية أميركية أن تعابير الوجه، مثل الضحك، تحسن من الحالة المزاجية للفرد وتزيد من الأفكار الإيجابية. 

2- يخفف من الألم

 يؤدي الضحك إلى إنتاج مادة الإندورفين، وهي مادة كيميائية طبيعية، تشعر الجسم بالسعادة. وفقاً للأبحاث العلمية، إنّ الضحك هو أفضل دواء لصحة الإنسان، لأنّه يسمح للجسم بفرز مسكنات الألم الطبيعية الخاصة به. 

3- يخفض ضغط الدم

 يؤدي الضحك إلى زيادة فورية في معدل ضربات القلب واستهلاك معدل الأوكسجين، تليها فترة من استرخاء العضلات، وانخفاض معدل ضربات القلب وضغط الدم. وبالتالي، تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

4- يقوي جهاز المناعة

 يزيد الضحك من إنتاج خلايا مناعية جديدة وأجسام مضادة لمكافحة العدوى، مما يحسن قدرة الجسم على مقاومة الأمراض. 

5- يقلل من التوتر

 أظهرت الدراسات العلمية أنّ الأفراد الذين يعانون من ضغوطات عصبية وابتسموا خلالها، ينخفض معدل ضربات القلب. وبالتالي، يخفف من استجابتك للمواقف المتوترة. 

6- يحسن من العلاقات الاجتماعية

 بينت دراسة قامت بها المكتبة الوطنية الأميركية للطب، أن الأشخاص الذين يبتسمون هم محبوبون أكثر مقارنة بالآخرين. وبالتالي، تعدّ فرصة أفضل لبناء علاقات مع الناس والحفاظ عليها. 

7- تظهر شاباً أكثر

في الحقيقة، قد لا ينخفض عمرك فعلياً، لكنّ، عند الابتسام والضحك قد تبدو أصغر سنّاً. إذ أظهرت دراسة في علم النفس والشيخوخة أنه عندما نظرت مجموعة إلى صور الوجوه السعيدة، توقعوا أن عمر الشخص في الصورة أصغر مقارنة بصور الشخص نفسه بتعبير محايد أو غاضب.