بحث حول تاريخ العلم الوطني الجزائري سنة ثانية متوسط

بحث حول تاريخ العلم الوطني الجزائري سنة ثانية متوسط

  • يتكون علم جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، من خطين متساويين العرض، بلون أخضر وأبيض، عند الشريط الحدودي، يوجد هلال أحمر، يحيط بنجمة خماسية الرؤوس.
  • اللون الأخضر، يمثل تقليديا الإسلام، واللون الأبيض يرمز إلى النقاء.
  • يتم استخدام الهلال من العلم التركي، ويرتبط بالإسلام أيضًا، وكان اللون الأبيض، رمزا للبطل الوطني الأمير عبد القادر، الذي اشتهر بقيادة المقاومة ضد الحكم الفرنسي، في القرن التاسع عشر.\
  • يشير اللون الأحمر، للنجم والهلال إلى سفك الدماء خلال هذه المعارك.

ألوان العلم الجزائري:

يجب أن يكون اللون الأخضر، عبارة عن تركيبة متساوية باللون الأصفر والأزرق، وفقًا لمخطط تناقضات رود، يبلغ الطول الموجي 5.411، والموضع 600 على الشبح الطبيعي، يجب أن يكون اللون الأحمر نقيًا، وله لون أساسي غير قابل للتحلل، وإعفائه من اللون الأزرق والأصفر، يبلغ الطول الموجي 6.562، والموضع 285 على الشبح العادي.

طول المستطيل يساوي واحد ونصف عرضه (ارتفاع العلم)، ينقسم هذا المستطيل حسب الوسيط الصغير في نصفين، يتم وضع نصف اللون الأخضر في الداخل، ضد العمود، يتم وضع نصف اللون الأبيض خارج.

النجم خمسة فروع، تم نقشها في دائرة نصف قطرها يساوي، ثمن ارتفاع العلم، يتم وضعه بالكامل على الحقل الأبيض للعلم، نقطتان على الوسيط الصغير، للمستطيل ونقطة على الوسيط الكبير.

نصف قطر الدائرة الخارجية للهلال، يساوي ربع ارتفاع العلم، نصف قطر الدائرة الداخلية للهلال، يساوي خمس ارتفاع العلم، تحدد نقطتا الهلال قوسًا مساوًا كبيرًا للسادس الخامس، لمحيط الدائرة الخارجية.

تاريخ تأسيس العلم الوطني الجزائري