“اعرف” مفهوم التعليم الهجين

“اعرف” مفهوم التعليم الهجين

نستعرض معكم ما هو التعليم الهجين,التعليم الهجين PDF,التعليم الهجين بالجامعات,تطبيق التعليم الهجين,التعليم الهجين في مصر,التعلم الهجين,التعلم الخليط,نظام الهجين في التعليم العالي,ما معني التعليم الهجين علي موقع كوريكسا.

“اعرف” مفهوم التعليم الهجين
  • التعلم المدمج هو برنامج تعلمي رسمي يدمج بين التعلم في صف مع مدرس والتعلم عن طريق الإنترنت. في هذا البرنامج، يتلقى الطالب العلم عن طريق الإنترنت بشكل جزئي وكذلك بداخل الصف مع المدرس.

تعريفات مختلفة للتعليم الهجين

مرادفات التعلم الهجين: التعلم الخليط، التعلم التمازجي، التعلم التكاملي.

  • التعلم الهجين هو نموذج لتصميم المقرر الذي يخصص فيه جزء من الوقت في التعلم المعتاد وجها لوجه داخل قاعة الدراسة ، و جزء من الوقت مخصص للتعلم الالكتروني خارج قاعات الدرس يعتمد التعلم الهجين على عدة عوامل أبرزها ( أهداف التعلم و نواتجه ، المهارة ، السياق ، المتعلمين ، المصادر ).
  • نظام التعليم الهجين “يمزج بين التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بُعد، مما يؤدي إلى تقليل الكثافة الطلابية، وتحقيق الاستفادة العظمى من خبرة أعضاء هيئة التدريس والبنية التحتية للجامعات، وتحول تدريجي للطالب إلى متعلم مدى الحياة”.
  • التعليم الهجين  يجمع بين التعليم داخل المدرسة و التعليم عن بُعْد، وذلك لمواكبة التقدم والتطور والذكاء الاصطناعي لتجهيز جيل مهني احترافي قادر على تحصيل العلم في جميع الظروف.