“هنا” كيفية صلاة قيام الليل

“هنا” كيفية صلاة قيام الليل

نستعرض معكم “هنا” كيفية صلاة قيام الليل,كيفية صلاة قيام الليل بالتفصيل,كيفية صلاة قيام الليل والشفع والوتر,كيفية صلاة قيام الليل والدعاء,كيفية صلاة قيام الليل ووقتها,ماذا يقرأ في صلاة قيام الليل,فضل صلاة قيام الليل,صلاة قيام الليل كم ركعة,هل يجوز قيام الليل بركعتين علي موقع كوريكسا.

صلاة قيام الليل

صلاة قيام الليل هي صلاة النفل من بعد فعل صلاة العشاء، إلى طلوع الفجر الثاني. وتتضمن: صلاة الوتر وراتبة بعد فرض صلاة العشاء، وصلاة التراويح في رمضان، وما قد يضاف إليها مثل: سنة الوضوء. قد كان قيام الليل مفروضا قبل فرض الصلوات الخمس، ثم نسخ حكمه بعد فرضها.

أفضل أوقات قيام الليل

ومن أفضل أوقات قيام الليل هو الثّلث الأخير من الليل؛ لأنّ الله تعالى ينزل في هذا الوقت كل ليلة إلى السماء الدنيا، ليسمع عباده، ويجيب دعاءهم، فيقول: (هل من داعٍ فأستجيبُ لهُ هل من سائلٍ فأعطيهُ، هل من مستغفرٍ فأغفرُ له)، حتى يطلع الفجر.

عدد ركعات صلاة قيام الليل

ليسَ لصلاة قيام الليل عدد مخصوص من الرَّكعات؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (صلاة الليل مثنى مثنى، فإذا رأيت أن الصبح يدركك فأوتر بواحدة، فقيل لابن عمر: ما مثنى مثنى؟ قال: أن تسلم في كل ركعتين)، ولكن الأفضل أن يقتصر على إحدى عشرة ركعة؛ أو ثلاث عشرة ركعة، وهذا فعل النبي عليه الصلاة والسلام، فعن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم، يصلي ما بين أن يفرغ من صلاة العشاء إلى الفجر إحدى عشرة ركعة يسلِّم بين كل ركعتين ويوتر بواحدة.

“هنا” كيفية صلاة قيام الليل
“هنا” كيفية صلاة قيام الليل Korixa

“هنا” كيفية صلاة قيام الليل,كيفية صلاة قيام الليل بالتفصيل,كيفية صلاة قيام الليل والشفع والوتر,كيفية صلاة قيام الليل والدعاء,كيفية صلاة قيام الليل ووقتها,ماذا يقرأ في صلاة قيام الليل,فضل صلاة قيام الليل,صلاة قيام الليل كم ركعة,هل يجوز قيام الليل بركعتين.