تعبير كتابي ليس عارا ان تفشل

تعبير كتابي ليس عارا ان تفشل

تعبير كتابي ليس عارا ان تفشل: ن طريق النجاح لا يكون عادة سهلا ميسورا، مفروشًا بالورود والرياحين، والذين حققوا إنجازات باهرة في حياتهم، وخلد التاريخ أسماءهم قد تجرعوا مرارة الفشل طويلاً قبل أن يحققوا هذه النجاحات، فالنجاح الحقيقي الدائم لا يأتي عادة إلا بعد صراع مرير مع الفشل، وفي ظل ظروف صعبة قد تبعث في قلب الإنسان اليأس والقنوط،

تعبير كتابي ليس عارا ان تفشل

 النجاح الباهر الدائم يتطلب من الشخص أن تتوافر فيه سمات خاصة، وخبرات متنوعة، لا يمكن أن تتكون في الشخص إلا عبر معاناة الواقع، والاحتكاك الطويل به، وخوض الصراع مع المشكلات والعقبات، ومن ثم يكتسب الإنسان الصفات الإنسانية اللازمة للنجاح الدائم والتي من أهمها الصبر والإرادة والعزم والتصميم، وأما أصحاب النجاح السهل الذي لم يأت عبر التعب والمعاناة فإنهم سرعان ما يصابون بالإخفاق والإحباط عند أول عقبة تهدد ما حققوه من نجاح، ومن ثم ما يتحول نجاحهم إلى فشل أو إخفاق ذريع وقديمًا قال العرب: [ الضربة التي لا تقصم ظهرك تقويك].

أسباب فشل الطلاب في الدراسة (أسباب الفشل الدراسي)

إن طلب العلم وتحصيله من أنفس ما تقضى فيه الأعمار، وتبذل لأجله الجهود، فهو سلم الرفعة والكرامة، ومرتقى السمو والمجد. إلا أن العديد من الطلاب يحصدون الفشل في دراستهم. فما هي اسباب الفشل الدراسي بصفة عامة؟ و ما هي أسباب فشل الطلاب في الامتحانات بصفة خاصة؟

1.إدمان الانترنت

أغلب الطلاب في الوقت الراهن تستهويهم الدردشة على مواقع التواصل الإجتماعي فيقضون في مضمارها الساعات الطوال لو بذل بعضها في الدراسة لتحقق لهم النجاح، ومن الطلاب من يكون استعماله لهذه المواقع في الاتجاه السلبي بحيث لا يسبب له الفشل في دراسته فقط، بل يوقعه في مخالفات شرعية لا ينال من ورائها سوى سخط الله سبحانه و تعالى.

2. الوقوع في متاهات التغريب من اسباب فشل الطلاب في الجامعات

بعض الطلاب في الجامعات تغره المظاهر الجوفاء وتجذبه الموجة العارضة الداعية إلى تقليد الغرب، والتي تجر في طريقها كل مندهش غافل! فتجده قد جعل من مواكبة الموضة ومتطلباتها همه الأول ولو كان ذلك على حساب تحصيله ودراسته وغالبًا ما يقتل التمني الأجوف طموحه.. فتجد غاية حلمه أن يمتلك سيارة.. ولباسًا عصريًا وهاتفًا نقالا.. ومصروفًا يقضي به حاجاته.. دون أن يدرك أن مثل هذه الأشياء وغيرها في حد ذاتها  تتطلب بذل جهد وتحقيق نجاح!