كيف تفتح الملفات xlsm ؟

كيف تفتح الملفات xlsm ؟

كيف تفتح الملفات xlsm ؟ ملف XLSM هو جدول بيانات ممكّن بماكرو تم إنشاؤه بواسطة Microsoft Excel ، وهو برنامج جداول بيانات واسع الاستخدام مضمن في مجموعة Microsoft Office. يحتوي على أوراق عمل من الخلايا مرتبة حسب الصفوف والأعمدة بالإضافة إلى وحدات الماكرو المضمنة المبرمجة بلغة Visual Basic for Applications (VBA).

كيف تفتح الملفات xlsm ؟

يمكنك فتح ملفات XLSM في Microsoft Excel (Windows و Mac و Web و Android). يمكن لبرنامج Excel 2007 والإصدارات الأحدث فتح ملفات XLSM افتراضيًا ، ويمكن للإصدارات السابقة فتح ملفات XLSM إذا كنت قد قمت بتثبيت Microsoft Office Compatibility Pack. لأسباب تتعلق بالأمان ، لا يقوم Excel بتمكين وحدات ماكرو ملفات XLSM افتراضيًا. لتمكين وحدات الماكرو في ملف XLSM ، انقر فوق تمكين وحدات الماكرو عند مطالبتك بذلك.

يمكنك أيضًا فتح ملفات XLSM مع تطبيقات جداول البيانات الأخرى ، بما في ذلك Corel Quattro Pro (Windows) و MobiSystems OfficeSuite Pro (iOS و Android) و Google Sheets (الويب و iOS و Android و Chrome OS).

كيفية تحويل ملف XLSM

يوفر Excel خطوات سهلة الاستخدام لتسجيل ماكرو. يتطلب أن يكون لديك أدوات مطور مثبتة للعمل مع وحدات الماكرو. بمجرد أن يتم تسجيل الماكرو قيد المعالجة ، فإنه يسجل كل إجراء للمستخدم ليتم تشغيله لاحقًا. يتضمن تسجيل الماكرو في الواقع جميع الخطوات التي يقوم بها المستخدم بعد بدء التسجيل. وبالتالي ، إذا جعلت محتوى الخلية غامقًا ومائلًا وقمت بتعيين ضبط النص الخاص بها بعد بدء تسجيل الماكرو ، فسيتم تسجيل كل هذه الأوامر. يمكن تخصيص اختصار لكل ماكرو مسجل للتشغيل السريع لاحقًا. ينشئ تسجيل الماكرو تعليمات برمجية لـ VBA في شكل ماكرو يمكن تحريره باستخدام محرر Visual Basic (VBE).

يمكن لتطبيقات جداول البيانات المختلفة ، بما في ذلك Microsoft Excel و Corel Quattro Pro ، تحويل ملفات XLSM إلى تنسيقات أخرى.

على سبيل المثال ، حدد File → Save As في إصداري Windows و Mac من Microsoft Excel لتحويل ملفات XLSM إلى أحد التنسيقات التالية:

.XLSX – جدول بيانات Microsoft Excel
.XLS – جدول بيانات Microsoft Excel (قديم)
. XLSB – جدول بيانات Microsoft Excel ثنائي
.ODS – جدول بيانات OpenDocument
.CSV – قيم مفصولة بفواصل
.DIF – تنسيق تبادل البيانات
.PDF – تنسيق المستند المحمول
.RTF – تنسيق نص منسق
.TXT – نص عادي
.HTM ، .HTML – صفحة ويب HTML
.XML – لغة التوصيف الموسعة
.MHT ، .MHTML – أرشيف MIME HTML
.XPS – مواصفات ورق XML (نظام التشغيل Windows فقط)