“هنا” كيف تفتح الملفات xml ؟

“هنا” كيف تفتح الملفات xml ؟

نستعرض معكم كيف تفتح الملفات xml ؟,برنامج فتح ملفات XML للاندرويد,ملف xml جاهز,فتح ملف XML,Open file XML,إنشاء ملف XML,تحويل ملف XML إلى PDF,فتح ملف XML اون لاين,تحميل ملف XML علي موقع كوريكسا.

كيف تفتح الملفات xml ؟

“هنا” كيف تفتح الملفات xml ؟
  • برنامج فتح ملفات XML للاندرويد
  • ملف xml جاهز
  • فتح ملف XML
  • Open file XML
  • إنشاء ملف XML
  • تحويل ملف XML إلى PDF
  • فتح ملف XML اون لاين
  • تحميل ملف XML

ما هى ملفات XML

XML هي لغة ترميز تم إنشاؤها بواسطة World Wide Web Consortium (W3C) لتعريف بناء جملة لتشفير المستندات التي يمكن لكل من البشر والآلات قراءتها. يقوم بذلك من خلال استخدام العلامات التي تحدد هيكل المستند ، وكذلك كيفية تخزين المستند ونقله.

ربما يكون من الأسهل مقارنتها بلغة ترميزية أخرى قد تكون مألوفة لديك — لغة ترميز النص التشعبي (HTML) المستخدمة لتشفير صفحات الويب. يستخدم HTML مجموعة محددة مسبقًا من رموز الترميز (الرموز القصيرة) التي تصف تنسيق المحتوى على صفحة الويب. على سبيل المثال ، تستخدم شفرة HTML البسيطة التالية علامات لجعل بعض الكلمات غامقة وبعضها مائل.

فتح ملف XML

استخدم محرر نصوص إذا كنت تعمل مع ملفات XML بانتظام

نظرًا لأن ملفات XML هي في الحقيقة مجرد ملفات نصية ، يمكنك فتحها في أي محرر نصوص. الشيء هو أن الكثير من برامج تحرير النصوص – مثل Notepad – ليست مصممة لإظهار ملفات XML ببنيتها المناسبة. قد يكون من الجيد فتح ملف XML وإلقاء نظرة سريعة للمساعدة في معرفة ما هو عليه. لكن هناك أدوات أفضل بكثير للعمل معهم.

انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف XML الذي تريد فتحه ، ثم أشر إلى “فتح باستخدام” في قائمة السياق ، ثم انقر فوق خيار “المفكرة”.

استخدم مستعرض الويب لعرض البيانات

إذا لم تكن بحاجة حقًا إلى تعديل ملفات XML ، ولكنك تحتاج فقط إلى عرضها في بعض الأحيان ، فإن المتصفح الذي تستخدمه لقراءة هذه المقالة مناسب تمامًا للوظيفة. وفي الواقع ، من المحتمل أن يتم إعداد متصفح الويب الافتراضي الخاص بك باعتباره العارض الافتراضي لملفات XML. لذلك ، يجب أن يؤدي النقر المزدوج فوق ملف XML إلى فتحه في متصفحك.

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف للعثور على خيارات لفتحه بأي تطبيق تريده. ما عليك سوى اختيار متصفح الويب الخاص بك من قائمة البرامج. نحن نستخدم Chrome في هذا المثال.

استخدم محررًا عبر الإنترنت لعرض ملفات XML أو تحريرها أو تحويلها

إذا كنت ترغب في تعديل ملف XML العرضي ولا تريد تنزيل محرر نصوص جديد ، أو إذا كنت بحاجة إلى تحويل ملف XML إلى تنسيق آخر ، فهناك عدد قليل من برامج تحرير XML المناسبة عبر الإنترنت المتاحة مجانًا. يتيح لك كل من TutorialsPoint.com و XMLGrid.net و CodeBeautify.org عرض ملفات XML وتحريرها. بعد الانتهاء من التحرير ، يمكنك تنزيل ملف XML الذي تم تغييره ، أو حتى تحويله إلى تنسيق مختلف.

على سبيل المثال هنا ، سنستخدم CodeBeautify.org. الصفحة مقسمة إلى ثلاثة أقسام. على اليسار يوجد ملف XML الذي تعمل به. في المنتصف ، ستجد عدة خيارات. على اليسار ، سترى نتائج بعض الخيارات التي يمكنك تحديدها. على سبيل المثال ، في الصورة أدناه ، يوجد ملف XML الكامل الخاص بنا على اليسار ويظهر عرض الشجرة في جزء النتائج لأننا نقرنا على زر “Tree View” في المنتصف.

اقرأ ايضا:

كيف تفتح الملفات xapk || خطوات تثبيت ملفات XAPK