“هنا” تعبير عن الماضي والحاضر بالانجليزي قصير

“هنا” تعبير عن الماضي والحاضر بالانجليزي قصير

تعبير عن الماضي والحاضر بالانجليزي قصير هو ما يبحث عنه طلابنا الاعزاء كثيرا هذه الايام واليكم التعبير علي موقع كوريكسا.

تعبير عن الماضي والحاضر بالانجليزي

كان التنقلُ السائدُ لعامّة الشعب هو مشياً على القدمين، حتى لو كان المكان بعيداً، في حين كان تنقلُ الأغنياء والنبلاء إما بركوب حصان أو بركوب عربة مغلقة تجرّها أحصنة، وكانت الرحلات هذه تأخذ وقتاً طويلاً مقارنة بعصرنا الحالي، وكان يعد التنقل مخاطرة؛ فكانت الطرق مقفرة وغير واضحة، وإذا أصيب أو مرض أحد الأشخاص وهو بالطريق فلا مجال لطلب المساعدة من أحد.

“هنا” تعبير عن الماضي والحاضر بالانجليزي قصير

The prevailing transportation for the common people was on foot, even if the place was far away, while the transportation of the rich and nobles was either by riding a horse or by riding a closed carriage pulled by horses, and these trips took a long time compared to our current era, and transportation was considered a risk. The roads were desolate and unclear, and if someone was injured or sick while on the road, there was no way to seek help from anyone.

الفرق بين الحياة في الماضي والحاضر

المساكن في الماضي كانت تختلف تماماً عن الحاضر، بينما نعيش الآن في الأبراج الشاهقة، والمساكن الحديثة، كانت المساكن في الماضي البعيد وحتى القريب تبنى بالطين والخشب والطوب اللبن وغيرها من أدوات البناء، ثم تطوّر الأمر الآن إلى البناء بالحديد المسلح والإسمنت وغيرها من أدوات البناء الحديثة.

“هنا” تعبير عن الماضي والحاضر بالانجليزي قصير

Dwellings in the past were completely different from the present, while we now live in high-rise towers and modern dwellings, in the distant and even recent past dwellings were built with mud, wood, mud bricks and other building tools, then the matter has now evolved into building with reinforced iron, cement and other modern building tools.

التعليم بين الماضي والحاضر

هناك اختلاف كبير بين الوسائل التعليمية بين الماضي والحاضر، حيث كان التعليم يقتصر على الرجال في معظم البلدان وكان يعتمد على المؤسسات التعليمية الدينية وليست الرسمية الحكومية، أما الآن فالنساء تزاحم الرجال في التعليم، هذا إلى جانب اختلاف وتطوّر الوسائل التعليمية حتى وصلنا للتعليم عن بعد عن طريق مواقع الإنترنت.

“هنا” تعبير عن الماضي والحاضر بالانجليزي قصير

There is a big difference between educational methods between the past and the present, as education used to be limited to men in most countries and it was dependent on religious educational institutions, not official governmental institutions, but now women crowd out men in education, this is in addition to the difference and development of educational means until we reached distance education. Via internet sites.

الملابس بين الماضي والحاضر

إنها من أكثر ما يميز الحاضر والماضي من خلال الملبس المختلف تماماً من حيث الشكل والهيئة، حيث أصبح هناك الآن العديد من الأنواع للملابس المختلفة الحديثة والتي تدل على تطوّر الإنسان، بينما اختلفت الملابس في الماضي من حيث التصميم والأقمشة وغيرها من الجوانب التي تصنع بها الملابس.

“هنا” تعبير عن الماضي والحاضر بالانجليزي قصير

It is one of the most characteristic of the present and the past through the completely different clothes in terms of shape and form, as there are now many types of modern clothes that indicate human development, while clothes in the past differed in terms of design, fabrics and other aspects in which clothes are made.