“هنا” تعبير رسالة اعتذار إلى صديق || رسائل اعتذار مكتوبة

“هنا” تعبير رسالة اعتذار إلى صديق || رسائل اعتذار مكتوبة

تعبير رسالة اعتذار إلى صديق:تختلف صيغة الرساله فهناك  رساله رسميه ورساله غير رسميه ؛ حيث تبدأ الخطابات أو الرسائل الرسميّة باللغة العربية بعبارة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ثُمّ كتابة عبارة “تحية طيبة”، أو “تحية طيبة وبعد”، حيث تُعدُّ تلك الافتتاحية مع الاختلافات الطفيفة التي يُمكن أن تُجرى عليها إلزاميةً في جميع الرسائل والكتابات الرسميّة.

الرسالة غير الرسمية هي الرسالة التي يكتبها الأشخاص بغرض توجيهها إلى الأقارب والأصدقاء، أو أي شخص تربطهم به علاقة غير رسمية حتى لو كان شريك بالعمل، أو أحد العاملين لديهم، وتختلف طريقة كتابة الرسالة من بلد لآخر.

تعبير رسالة اعتذار إلى صديق

للاعتذار صلة وثيقة بالشجاعة التي يستطيع بها الإنسان الاعتذار و الاعتراف بالخطأ و في الوقت ذاته مطلوب ان يتحلى الطرف المعتذر إليه أيضا بالشجاعة لقبول ذلك الاعتذار خاصة إذا كان شخص غالي جدا و نحتاج لتقديم الاعتذار

وقد نجد بعض الأشخاص يرفضون الاعتذار في ظنهم أن هذا قد يقلل من هيبتهم متجاهلين الجوانب الايجابية التي قد يكتسبونها من الاعتذار و الثقة المتبادلة التي قد تنشأ و تدعم العلاقة مع الشخص المظلوم

بعض الرسائل التي تعبر عن الاعتذار

صديقي الحبيب أعلم ان قلبك المتسامح لن يبخل علي بالتماس العذر لي.. فعسى الله أن يرزقني بمسامحتك ، ويقوي عزمي على بعدك.. فهذا حق علي،،وأنا متأكدة أن قلبك الطيب لايحمل علي عتابا،،ولم أجد منك ملامة.. ولكني ألوم نفسي وأعتبر نفسي مقصر،، فاقبل عذري،،ولك شـــكري…،، صديقي..عذرا لأنني لم أستطع أن أكتب كل الذي يحويه خاطري..ويجول بين خلجات صدري،، لأن مداد القلم شحيح..والأوراق قليلة،،ومشاعري لك أكبر من أن يكتبه قلمي عنك.. وتسطره أناملي لك،،ويادفء الحاضر،،وياشروق المستقبل…،، صديقك. أعتذر منك صديقي و أعرف ان أحطائي لا تغتفر لكن حاول أن تضمد جرحك، وان تتذكر شيء جميل مني ، دعنا نجرب حياتنا مرة أخرى ، دعنا نترك الأيام والليالي لتشفى ، دعنا نرسم الغد بحبنا ، دعك من كل حزن ودمع أتعبنا ، دعنا ندعو الأيام لتفرح معنا ، أخطئت وتعلمت من خطأي ، فلا تكن يوم بظالمي ، وتكون بي يوما لا تبالي ، فراعي بحور وشلالات بعيني ، انظر لروحك بداخلي ، انظر لتأنيب الضمير و ألام بصدري ، انظر إلى رجائي ، أخطئت وندمت وقدمت لك اعتذاري ، فلا تكون علي قاسي ، وتنسي كل الأيام الجميلة معي ، وتفضل حياة قاسية بدوني ، و نصبح أنا وأنت على أوتار عود نغني ، والدمع من عيوننا يبقى لا ينتهي ، أعطني فرصة أخرى واعدك بان الندم يوما لن يأتي .