“هنا” برجراف عن الرياضه

“هنا” برجراف عن الرياضه

برجراف عن الرياضه من فوائد الرياضة الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية، والانتظام في ممارسة التمارين الرياضية يقوي عضلة القلب و يحسن عملها و يزيد من كفاءة تدفق الدم و الدورة الدموية و ينظم مستوى الكوليسترول في الدم بشكل صحي .بالإضافة إلى الوقاية و التقليل من آثار مرض السكري و ارتفاع ضغط الدم .

برجراف عن الرياضه واهميتها.

كما أنّ في ممارسة الرياضة منافع عديدة، ففي تشجيع ما نفضله من أفرقة فائدة تتمثل في تكوين صداقات جديدة وعلاقات اجتماعية متعددة إذا ما تمّ ذلك بروح رياضية جميلة دون تعصّب، فليحرص الفرد على ممارسة الرياضة لما فيها من فوائد جمّة لروحه وبدنه وشخصيّته.

Also, in practicing sport, there are many benefits. In encouraging our preferable interest groups is to form new friendships and multiple social relationships if this is done in a beautiful sporting spirit without fanaticism, so the individual is keen to practice sports because of the many benefits of his spirit, body and personality.

إن ممارسة التمارين الرياضية تزيد من قدرة الفرد على التحمل، وذلك لأنك تعمل على زيادة قدرة جسمك على التحمل، وتجعل جسدك أكثر مرونة بالإضافة إلى أنها تجعل جسدك يستخدم كمية أقل من الطاقة، وتعمل الرياضة على تكوين العضلات حتى تجعل الشخص لديه قدرة كبيرة على التحمل، وسوف تجعلك الرياضة تشعر بشكل جيد لجسمك.

Exercise increases the individual’s ability to endure, because you work to increase your body’s endurance, and makes your body more flexible in addition to it makes your body use less energy, and sport works to create muscles so that the person has a great ability to endure, Exercise will make you feel well for your body.

“هنا” برجراف عن الرياضه

تتنوع أشكال الرياضة التي يستطيع الفرد ممارستها إلى نوعيّن بحسب رغبة الفرد ومهارته؛ فالرياضة الفرديّة يُقصد بها أيّ نوعٍ من النشاط الجسديّ والحركيّ يقوم به الفرد لوحده دون التشارك مع الآخرين أو الدخول في منافسة بحيث تكون فردًا لفردٍ.

أمّا الرياضة الجماعيّة فتعني أيّ نوع من النشاط البدنيّ والحركيّ بحيث يكون ضمن مجموعةٍ من اللاعبين مكوّنةٍ من اثنين أو أكثر بحيث يتمّ تدريب هؤلاء اللاعبين على حركاتٍ معيّنةٍ وطرقٍ للتفاهم والانسجام فيما بينهم من أجل تحقيق الفوز المشترك للجميع ومن أنواعها: كرة القدم، والسلة، والتجديف الجماعيّ، والهوكي، وكرة الماء، وكرة اليدّ، وغيرها.

The forms of sport that an individual can practice varies into two types, depending on the individual’s desire and skill. Individual sport refers to any kind of physical and motor activity that the individual performs alone without engaging with others or entering a competition that is individual to an individual.

whereas group sport means any kind of physical and motor activity so that it is within a group of players consisting of two or more so that it is carried out Training these players on specific movements and ways of understanding and harmony among themselves in order to achieve a common win for all of its types: football, basketball, team rowing, hockey, water polo, handball, and others.

السباحة

السباحة ليست مجرد تمرين بدني كامل؛ إنها أيضًا مفيدة لصحة القلب وتساعد على التخلص من التوتر، كما أنها تحافظ على وزن الجسم الصحي لأنه يحرق الكثير من السعرات الحرارية، ويحسن قدرة الرئة، ويبني القوة العضلية والقدرة على التحمل.

Swimming is not just a complete physical exercise; It is also good for heart health and helps relieve stress, as it maintains a healthy body weight as it burns a lot of calories, improves lung capacity, and builds muscle strength and endurance.

التنس

أفاد التقرير أن يمكنك حرق ما يصل إلى 600 سعرة حرارية أثناء لعب التنس لمدة ساعة، وتزيد رياضة التنس من قوة الذراع، والتنسيق، وصحة القلب والأوعية الدموية.

The report states that you can burn up to 600 calories while playing tennis for an hour. Tennis increases arm strength, coordination, and cardiovascular health.

التجديف

تظهر الأبحاث أن التجديف له العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك فقدان الوزن بشكل فعال، وانخفاض خطر الإصابة، وزيادة قوة العضلات.

Research shows that rowing has many health benefits including effective weight loss, reduced risk of injury, and increased muscle strength.

المصارعة

المصارعة هي رياضة رائعة لتطوير مهارات اللياقة البدنية وكذلك آليات الدفاع عن النفس المفيدة، كما تعمل المصارعة على تحسين حركة المفاصل والجسم، وتساعد على إنقاص الوزن وتساهم في اللياقة العامة.

Wrestling is a great sport for developing physical fitness skills as well as beneficial self-defense mechanisms. It also improves joint and body movement, aids weight loss and contributes to general fitness.

كرة السلة

على الرغم من أن لعب كرة السلة قد يستهلك الكثير من طاقة الجسم، إلا أنه مفيد جدًا لأنه يبني القدرة على التحمل ويحسن التوازن والتنسيق، حيث تظهر الأبحاث أن رياضة كرة السلة تساعج على الانضباط الذاتي، وبناء قوة العظام، وهو أمر رائع لصحة القلب والأوعية الدموية.

Although playing basketball can take a lot of body energy, it is very beneficial because it builds endurance and improves balance and coordination, as research shows that basketball helps with self-discipline and builds bone strength, which is great for cardiovascular health. .

ركوب الدراجات

ركوب الدراجات من الهوايات المفيدة التي تعمل على زيادة لياقة القلب والأوعية الدموية، ويعزز قوة العضلات ومرونتها، بل يجعلك أيضًا أكثر سعادة ويجعل عقلك أقوى.

Cycling is a beneficial hobby that increases cardiovascular fitness, enhances muscle strength and flexibility, but also makes you happier and makes your brain stronger.