موضوع تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة

موضوع تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة

موضوع تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة: من أجمل الآيات القرآنية هي ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) لذلك فالله عز وجل حثنا أن نجتمع جميعاً تحت راية الإسلام، والتعاون في المدرسة هو شكل أخر من أشكال التعاون الذي يأتي لا كثير من الفوائد على الجميع.

موضوع تعاونت انا وزملائي على تجميل حديقة المدرسة

تحتاج حديقة المدرسة إلى العناية المستمرة وملاحظة نمو النبات والحفاظ على الحديقة من خلال أنشطة مثل الرى، إزالة الأعشاب الضارة، التسميد ورصد الآفات.

  • الحديقة تجمل الفناء وشعور الطلاب بأنها ملكية خاصة بهم يقلل من أعمال الكتابة على الجدران وغيرها من الممارسات الخاطئة.
  • توفر البستنة للطلاب فرص التعلم العملى مع زيادة الوعى البيئى والخبرة الحيوية فى حل المشكلات.

يجب أن تكون التربة رطبة حيث تذبل النباتات عندما لا تصل كمية كافية من الماء إلى الأوراق، وتجنب الرطوبة الزائدة على الأوراق، فالنباتات تمتص الماء من خلال جذورهم والماء على الأوراق يؤدى إلى عدد من المشاكل المرضية.

يجب عليك إزالة كل هذه النباتات لأنها سوف تتنافس على الفضاء والضوء والماء مع النباتات المزروعة، يجب تشجيع الطلاب على مراقبة الحديقة بشكل مستمر وإزالة الأعشاب الضارة عندما تكون صغيرة.

أهمية التعاون بين الطلاب في المدرسة

إن التعاون كما شاهدنا في الفقرات السابقة فإن له أهمية شديدة في حياة الطلاب، ولكن يجب تطبيقه بالشكل السليم الذي يجعله تقديم للمساعدة، وليس إبراز محاسن الآخرين، لذلك في الأنشطة المدرسية التي يتم تطبيقها في المدارس.
هي مثالاً أخر للتعاون بين الطلاب من خلال اجتماعهم لأداء نشاط معين وليكن الرسم، فيجب أن نقوم بربطه بمادة دراسية وليكن رسم الأعداد.
رسم لوحة عن درس معين، وبهذا فسنكون قمنا بتخريج طاقتهم وفي نفس الوقت استفادوا من حصة ضحكوا ومارسوا هواية يحبونها.
يجب أن نقدم للطلاب الدراسة بشكل أكثر احترافية، حتى لا يملون من المضي لأوقات كثيرة يتعلمون أو يدرسون لذلك هناك دراسات أجنبية أثبتت أن العمل الجماعي بين الطلاب يصل المعلومة، بشكل أسرع من تلقيها أثناء الحصص المدرسية.
وهذا يجعل أولياء الأمور يخصصون يوماً من كل أسبوع، حتى يمارسون الأولاد مع بعضهم البعض المواد الدراسية، وكل واحداً منهم يقدم شرحه للدرس، وبهذا سنستطيع أن يكونوا ملمين بكافة تفاصيل الدرس.\