برجراف عن المتحف المصري بالانجليزي

برجراف عن المتحف المصري بالانجليزي

نستعرض معكم برجراف عن المتحف المصري,برجراف عن المتحف المصري الصف الثاني الإعدادي,موضوع عن المتحف المصري,تعبير عن زيارة متحف,تعبير عن متحف الملك عبدالعزيز بالانجليزي,موضوع عن المتاحف,مميزات المتحف المصري,تعبير عن متحف اللوفر بالانجليزي,كيفية الحفاظ على المتحف المصري علي موقع كوريكسا.

المتحف المصري بالانجليزي

برجراف عن المتحف المصري,برجراف عن المتحف المصري الصف الثاني الإعدادي,موضوع عن المتحف المصري,تعبير عن زيارة متحف,تعبير عن متحف الملك عبدالعزيز بالانجليزي,موضوع عن المتاحف,مميزات المتحف المصري,تعبير عن متحف اللوفر بالانجليزي,كيفية الحفاظ على المتحف المصري.

برجراف عن المتحف المصري بالانجليزي

برجراف عن المتحف المصري 1

يقع المتحف المصري في قلب العاصمة المصرية القاهرة (وسط البلد) ويطل على ميدان التحرير، وهو أحد أكبر وأشهر المتاحف العالمية. تم افتتاح المتحف في موقعه الحالي في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني خلال عام ١٩٠٢م، وذلك بعد تنقل آثار المتحف أكثر من مرة بعدة مواقع حتى انتهى بها المطاف في المبنى الحالي.

يتكون المتحف من طابقين رئيسيين، يحتوي الطابق الأول على الآثار الثقيلة من توابيت ولوحات وتماثيل معروضة طبقاً للتسلسل التاريخي، أما الدور العلوي فيحتوي على مجموعات أثرية متنوعة، من أهمها مجموعة الملك توت عنخ آمون، وكنوز تانيس، بالإضافة إلى قاعتين للمومياوات الملكية. ومن أهم القطع الأثرية المعروضة بالمتحف صلاية الملك نعرمر، وتمثال الملك خوفو، و قناع الملك توت عنخ آمون بالإضافة إلى عدد كبير من الكنوز الملكية.

The Egyptian Museum is located in the heart of the Egyptian capital Cairo (Downtown) and overlooks Tahrir Square, one of the largest and most famous museums in the world. The museum was inaugurated in its current location during the reign of Khedive Abbas Hilmi II during the year 1902 AD, after the museum’s relics were moved more than once to several sites until they ended up in the current building.

The museum consists of two main floors, the first floor contains heavy relics from coffins, paintings and statues displayed according to the historical sequence, and the upper floor contains various archaeological collections, the most important of which are King Tutankhamun’s collection, the treasures of Tanis, in addition to two halls for royal mummies. Among the most important artifacts on display in the museum are the King Narmer salon, the statue of King Khufu, the mask of King Tutankhamun, in addition to a large number of royal treasures.

برجراف عن المتحف المصري بالانجليزي

برجراف عن المتحف المصري 2

واحدة من أفضل أجزاء المتحف هو مركز الأرض فهي قاعة مستديرة تعد مكان جيد للبدء وهي تمنحك نظرة عامة عن باقي المتحف. من بين العديد من الممتلكات الثمينة المذكورة هنا يوجد ثلاثة تمائيل ضخمة للمملكة الحديثة الأسطورية, الفرعون رمسيس الثاني (1290-1224 قبل الميلاد). تمثال من الحجر الجيري زوسر (حوالي 2600 قبل الميلاد)، الفرعون الثاني من السلالة الحاكمة الذي طور الهرم المدرج في سقارة. العديد من التوابيت الحجرية. و القصر المدمر لاخناتون (1353-1335 قبل الميلاد)، الملك التوحيدي. في لوحة نارمر، حوالي 3000 قبل الميلاد، هو اقتراح للإبلاغ عن أول توحيد لشمال وجنوب مصر.

One of the best parts of the museum is the center of the earth. It is a rotunda, which is a good place to start and gives you an overview of the rest of the museum. Among the many precious possessions mentioned here are three colossal statues of the mythical New Kingdom, Pharaoh Ramses II (1290-1224 BC). Limestone statue of Djoser (circa 2600 BC), the second pharaoh of the dynasty who developed the pyramid at Saqqara. Many stone sarcophagi. And the destroyed palace of Akhenaten (1353-1335 BC), the monotheistic king. In the Narmer painting, around 3000 BC, is a proposal to inform about the first unification of northern and southern Egypt.

برجراف عن المتحف المصري بالانجليزي

برجراف عن المتحف المصري 3

في الطابق الأعلى يوجد سلسلة من العروض المتخصصة، جنبا إلى جنب مع مجموعة من عناصر المملكة البرديات وأشياء خشبية من الحياة اليومية (غرفة 24 و 27). و”كنوز مخبأة من المتحف المصري” معرض لديها اكثر من مائة وخمسين من أفضل الأشياء التي تعتبر جزء من القطع الأثرية المحفوظة في التخزين. وصالات الجلوس في الطابق السفلي للمتحف، حيث الأدوات المستخدمة المفهرسة الموجودة على الرفوف المغبرة المظلمة. متحف الأطفال، يهدف خصوصا في المزيد من المشاهدين الشباب، ويجمع التحف الأصيلة مع وحدات ليغو (تبرع عن طريق الدولة الدنماركية) لشرح جوانب الوجود والتقاليد في مصر القديمة. الأطفال يمكنهم الاستفادة من الليغو لبناء وحداتهم الخاصة.

On the upper floor there is a series of specialized displays, along with a collection of papyrus kingdom items and wooden objects from everyday life (Rooms 24 and 27). The “Hidden Treasures of the Egyptian Museum” exhibition has more than one hundred and fifty of the finest objects that are part of the artifacts preserved in storage. And the sitting halls in the basement of the museum, where the cataloged used items are on the dark, dusty shelves. The Children’s Museum, especially aimed at more young viewers, collects original artifacts with LEGO units (donated by the Danish state) to explain the aspects of existence and traditions in ancient Egypt. Children can use Lego to build their own units.

برجراف عن المتحف المصري بالانجليزي