“الان” تعبير عن الاعتزاز بالانتماء الى الجزائر

“الان” تعبير عن الاعتزاز بالانتماء الى الجزائر

تعبير عن الاعتزاز بالانتماء الى الجزائر,تعبير عن الانتماء وحب الوطن,تعبير عن حب الوطن قصير,تعبير عن الوطن,موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر,مقدمة عن حب الوطن,موضوع تعبير عن الوطن للصف السادس,مقال عن حب الوطن,موضوع عن المواطنة والانتماء علي كوريكسا.

الإنتماء للوطن من الأخلاق الحميدة التي يجب علي كل إنسان أن يتحلي بها والإحساس بالمواطنة ليس فقط مجرد شعور يكتفي به الإنسان ولكن يجب أن يترجمه إلي أفعال تثبت ولاءه لوطنه وإنتمائه له عندما يمر الوطن بأي أزمة أو يكون هناك أمر يهدد البلاد فتقديم المساعدة يعتبر أعلي مستويات الإنتماء  ،ومعني كلمة مواطنه هو شعور الفرد بالرضا الذي ينتج تلقائيا عندما يتمكن من الحصول علي حقوقه وكل ما يحلم به .

تعبير عن الاعتزاز بالانتماء الى الجزائر

“الان” تعبير عن الاعتزاز بالانتماء الى الجزائر

أهمية الانتماء للوطن

  • إن الانتماء للوطن من الأشخاص له أهمية كبيرة حيث أن الإنتماء يجعل الأشخاص يخافون على وطنهم بشكل كبير، وهذا يساعد على التلاحم بين أبناء الوطن الواحد، وهذا ما يجعلهم يتمتعون بقوة كبيرة ضد الأعداء هي من أهمية الانتماء للوطن وأيضًا توضح مفهوم الانتماء للوطن، والإخلاص له وسوف نتحدث عنه من خلال بحث عن حب الوطن وأهمية الانتماء إليه بصورة مبسطة.
  • إن الانتماء للوطن يقلل من المشاكل الداخلية، وهي التي تجعل المجتمعات متفرقة، وتساعد على ظهور الجرائم في المجتمع، ولكن الإنتماء يعمل على إنهاء هذه الظواهر وهي من أهم النقاط التي توضح  أهمية الانتماء للوطن بالإضافة إلى مفهوم الانتماء الوطني الذي يُعني العزة والفخر.
  • إن الشخص الذي ينتمي لوطنه يعمل على تطوير نفسه الذي يعود على نهضة مجتمعه بشكل كبير، وأهمية الانتماء للوطن تتضح من خلال حب المواطنين له .
  • يُعد الانتماء للوطن من أهم الأمور في حياة أي إنسان، حيث أن الوطن هو بمثابة المنزل الكبير الذي يعيش فيه الإنسان، ولكن هذا المنزل لا يمكن الاستغناء عنه، كما أنه عندما يحتل هذا المنزل شخص يقومون المقيمين فيه بالدفاع عن منزلهم والتخلص من هذا المحتل.

كيف يمكن تنمية حب الوطن والمواطنة

“الان” تعبير عن الاعتزاز بالانتماء الى الجزائر
  • إنّ التربية للمواطنة لا تقتصر في تحقيقها على مقرر من المقررات الدراسية، بل يجب أن يكون موضوع تنمية وتعزيز المواطنة حاضراً في جميع المواد، وفي كل الأوقات، وكل نشاط داخل المدرسة أو خارج أوقات الدوام.
  • كما أنّ تربية الأطفال على حب الوطن والانتماء والولاء له ترمي إلى تحقيق أهدافًا نبيلة تصبّ في مصلحة الوطن، فمنها على سبيل المثال لا الحصر تنمية الولاء والاعتزاز والانتماء لأرض الوطن هو الهدف الأسمى، والإيمان بالأخوة الإنسانية القائمة على الحق والعدل والمساواة، والتمسك بحب أرض الوطن وكل ما عليها.
  • التشجيع على المشاركة في الاحتفالات والأعياد الوطنية والقومية والاجتماعية.
  • تنويع أساليب التوجيه والإرشاد الوطني والقومي، بحيث تشمل البرامج التدريبية والزيارات الميدانية وندوات التوعية وورش العصف الذهني.
  • فلنحمي إنجازات وطننا ونحافظ على استقراره ونهتم بمشكلاته، وأن نؤكــد أن الدولة هي الراعية للمصالح العامة وتقدم المصلحة العامة على مصلحه الخاصة وإن مبدأ المواطنة كما تناولته مختلف المراجع والأدبيات السياسية والاجتماعية بأنه علاقة تبدأ بين فرد ودولة كما يحددها قانون تلك الدولة ، بما تتضمنه من العلاقة بين الحقوق والواجبات في تلك الدولة ويندرج ضمن هذا المفهوم ، الحرية وما يصاحبها من مسؤوليات ، فالمواطنة تسبغ أو تضفي على المواطن حقوقا سياسية وأخرى قانونية واجتماعية.

جزائر يا مطلع المعجــــــــــزات و با حجة الله في الكائنـــــات
و يابسمة الرب في أرضــــــــه و يا وجهه الضاحك القسمات
و يا لوحة في سجل الخلــــــو د تموج بها الصور الحالمـــــات
و يا قصة بث فيها الوجــــــــود معاني السمة بروع الحيـــاة
و يا صفحة خط فيها البقــــــــآ بنار و نور جهاد الأبــــــــــــاة
و يا للبطولات تغزو الدنـــــــــــا و تلهمها القيم الخالـــــــدات
و أسطورة رددتها القـــــــــرون فهاجت بأعماقنا الذكريــــات
و يا تربة تاه فيها الجــــــــــلال فتاهت بها القمم الشامخات
و ألقى التهاية فيها الجمـــــال فهمنا بأسرارها الفاتنـــــــات
و أهوى على قدميها الزمــــان فأهوى على قدميها الطفـاة

“الان” تعبير عن الاعتزاز بالانتماء الى الجزائر