“الان” اكتشفي معنا كيفية علاج حساسية الصدرية نهائيا وتعرفي على ابرز الخطوات

“الان” اكتشفي معنا كيفية علاج حساسية الصدرية نهائيا وتعرفي على ابرز الخطوات

نستعرض معكم “الان” اكتشفي معنا كيفية علاج حساسية الصدرية نهائيا وتعرفي على ابرز الخطوات,اكتشفي معنا كيفية علاج حساسية الصدرية نهائيا وتعرفي على ابرز الخطوات التي من شانها ان تؤدي الى هذه المشكلة والاسباب الرئيسية التي تؤدي اليها من الاصل,علاج حساسية الصدرية وضيق التنفس,علاج حساسية الصدرية نهائيا بالاعشاب,علاج حساسية الصدرية بالعسل,علاج الحساسية الصدرية والكحة بالاعشاب,علاج الحساسية الصدرية بالطب النبوي,علاج حساسية القصبات بالاعشاب,أفضل علاج للحساسية الصدرية بالاعشاب,علاج الحساسية الصدرية بالقران علي موقع كوريكسا.

“الان” اكتشفي معنا كيفية علاج حساسية الصدرية نهائيا وتعرفي على ابرز الخطوات

اليانسون

يعد اليانسون من الأعشاب المهمة التي تحتوي على الزيوت الطبيعية، والتي تستخدم لعلاج حالات الربو والحساسية الصدرية، ويتم نقع اليانسون في الماء المغلي ثم يتم تناوله مرتين خلال اليوم. 

العرقسوس

يساعد العرقسوس على علاج الكثير من الأمراض منها الحساسية الصدرية، وهذا من خلال نقع العرقسوس في الماء ويتم غليه لمدة لا تقل عن النصف ساعة وتركه حتى يبرد ثم يتم تناوله. 

القهوة

القهوة تحتوي على مواد غذائية مميزة تساعد على علاج الحساسية التي تصيب الصدر، منها الثيوبرمين والثيوفيلين إلى جانب الكافيين، وهي تساعد على فتح ممرات الشعب الهوائية، كما أنها تسهم في التخلص من التقلصات التي تصيب الإنسان أثناء الإصابة بنوبات الربو. 

الأفدرا

من أنواع الأعشاب التي تحتوي على مركب الأفدرين، والذي يساعد على العلاج لحالات الربو والالتهاب الشعبي الناتج عن الإصابة بحساسية الصدر.

حساسية الصدر هل عانيت منها؟ - ويب طب

وسائل لعلاج الحساسية

  • تناول الأدوية باستشارة الطبيب، والالتزام بأخذها في مواعيدها بانتظام. 
  • استخدام جهاز الاستنشاق الذي يخفف آلام الصدر والحساسية.
  • الابتعاد عن التدخين، أو استنشاقه بكافة أنواعه.
  • استخدام الأدوات الخالية من الغبار أو الملوثات، ومراعاة النظافة في المكان الذي تنام وتجلس به، والإقامة في بيت خالي من الرطوبة المؤذية. 
  • الابتعاد عن اقتناء الكلاب أو القطط في المنزل.
  • استخدام البخاخات و موسعات الشعب والادويه ال وقائية وجلسات البخار عند الضرورة.
  • إختبارات الحساسية وعلاج مناعى بأمصال الحساسية القياسية طبقا لتوصيات منظمة الصحه العالميه قد يكون مناسبا لحالات كثيرة.

علاج حساسية الصدر

  • علاجات طويلة الأمد: مثل بخاخات الستيرويد Steroid inhalers والتي تقوم بتخفيف التهابات القصبات الهوائية وكذلك البخاخات الموسعة للقصبات طويلة الأمد Beta-Agonists، وأيضًا هنالك البخاخات التي تحوي كلا العلاجين معًا لزيادة الفعالية والتزام المرضى بها.
  • علاجات قصيرة الأمد: للسيطرة على المضاعفات مثل حبوب الستيرويد أو الستيرويد عن طريق الوريد والذي لا يجب استخدامه للسيطرة على أعراض الحساسية بشكل دائم لأعراضه الجانبية وكذلك هنالك البخاخات الموسعة للقصبات قصيرة الأمد.
  • علاج حساسية الصدر: وهو أدوية جديدة لم تنتشر بشكل واسع بعد تقوم على مبدأ تعريض الجهاز المناعي للأمور التي يتحسس منها الشخص بجرعات مخففة على شكل إبر أسبوعية Allergy shots وبشكل مستمر على مدار خمس سنوات حتى يألفها الجهاز المناعي، وتخف حدة ردة فعله اتجاهها وكذلك هنالك بعض الأدوية قيد الدراسة تستهدف الأجسام المضادة المسؤولة عن الحساسية مثل دواء Omalizumab.