“هنا” تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال

“هنا” تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال

تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال؛ حيث للصائمين منزلة خاصة في الآخرة، فبفضل الله يدخلون الجنة من باب خصص للصائمين فقط، ويغلق دونهم، وهو باب الريان.

تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال

على المسلم استغلال شهر رمضان في التقرب من الله بالأعمال الصالحة، للفوز بالأجر العظيم، ومن فضائل الشهر شعور الصائم بنعم الله سبحانه وتعالى، كما يصل به إلى التقوى، فصيام رمضان يهدف إلى تجديد النية، وتنقيتها مما عَلِق بها، واحتساب هذه النية ايضاعند الله – تعالى-؛ لقول الرسول – عليه السلام-: «مَن صامَ رمضانَ إيماناً واحتساباً، غُفِرَ لَهُ ما تقدَّمَ من ذنبِهِ».

فضائل شهر رمضان - الوطنية للإعلام
تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال

معلومات عن شهر رمضان للاطفال

شهر رمضان فضّله الله على سائر السَّنَة بنزول القرآن الكريم فيه على رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ قال تعالى: ﴿شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ﴾ [البقرة: 185].

مقدمة جميلة عن شهر رمضان

لشهر رمضان ايضا خصوصية عن سائر شهور العام، فهو موسم للطاعة، فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم، يستعجل قدوم رمضان ويدعو الله بقوله: “اللهم بلغنا رمضان”؛ وذلك لأجل استعجال الطاعة، ولم يحرص على استعجال الزمن حرصه على رمضان؛ لما للشهر الكريم ايضا من فضائل وخصوصية.

درس قصير عن رمضان

شهر رمضان، ايضا شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، شهر العتق والغفران، شهر الصدقات والإحسان، شهر تفتح فيه أبواب الجنات، وتضاعف فيه الحسنات، وتقال فيه العثرات، شهر تجاب فيه الدعوات، وترفع فيه الدرجات، وتغفر فيه السيئات، شهر يجود الله فيه سبحانه على عباده بأنواع الكرامات، ويجزل فيه لأوليائه العطيات، شهر جعل الله صيامه أحد أركان الإسلام، فصامه المصطفى ﷺ وأمر الناس بصيامه، وأخبر عليه الصلاة والسلام أن من صامه إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه، ومن قامه إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه،ايضا شهر فيه ليلة خير من ألف شهر.

مقدمة عن فضل شهر رمضان

يعد شهر رمضان ايضا فرصة جيدة للرجوع عن الذنوب فهو شهر التوبة والمغفرة لذلك يجب ان يستعد المسلم جيداً لهذا الشهر من خلال اداء الصلوات في اوقاتها والحرص ايضا على الاستغفار وقراءة القرآن واداء فريضة العمره.

فضل شهر رمضان | مجلة سيدتي

خاتمة عن رمضان قصيرة

شروط صوم شهر رمضان

توجد الكثير من الاشياء والامور التي يجب القيام بها خلال شهر رمضان والتي تعتبر شرط اساسي لقبول الصوم ومن اهم هذه الامور

  • الامتناع عن تناول الطعام والشراب: يتسبب تناول الطعام والشراب عن قصد من قبل المسلم في ابطال الصيام حيث يعتبر الامتناع عن الطعام والشراب ايضا شرط اساسي لقبول الصيام
  • الاقتناع بالصوم: يجب عزم النية ايضا على الصيام وان يدرك الانسان من داخله ان هذا الصيام فرصة جيدة للتكفير عن ذنوبه والرجوع عن خطاياه
  • تطهير النفس والجسد: يجب ان يبتعد المسلم خلال الصوم عن كافة الاشياء التي من شانها ان تدنس الجسد مثل الجماع والتدخين وغيرها من السلوكيات الخاطئة وغير المحببة