“هنا” أنواع التراث المغربي وضرورة الحفاظ عليه

“هنا” أنواع التراث المغربي وضرورة الحفاظ عليه

نستعرض معكم أنواع التراث المغربي وضرورة الحفاظ عليه,الجهاز المكلف بالحفاظ على التراث المغربي,روافد التراث الفني المغربي الإفريقي,روافد التراث الفني المغربي الافريقي,ملخص درس الحفاظ على التراث وتطويره السنة الثالثة اعدادي PDF,تعريف التراث,روافد التراث الثقافي بالمغرب,مقدمة عن التراث,خاتمة عن التراث علي كوريكسا.

“هنا” أنواع التراث المغربي وضرورة الحفاظ عليه
  • يشمل التراث كل ما خلفته الأجيال السابقة في مختلف الميادين، من تراث غير مسموع (روايات شفوية وحكايات وفنون غنائية)، وتراث مكتوب (كالوثائق والمخطوطات) بالإضافة إلى التراث المبني (كالآثار والبناءات والزخارف والنقوش)، وهناك أنواع أخرى كأدوات الزينة والحلي والملابس وغيرها.
  • أهمية الحفاظ على التراث وتطويره: تتحمل الدولة المسؤولية الأولى في الحفاظ على التراث وتطويره من خلال وزارة الثقافة ومديرياتها وذلك بتحفيز الحياة الثقافية، وتشجيع الإبداع والفكر والمحافظة على أصالته مع العمل على مواكبته لمتطلبات العصر.

الجهاز المكلف بالحفاظ على التراث المغربي

تتحمل الدولة المسؤولية الأولى في الحفاظ على التراث وتطويره من خلال وزارة الثقافة ومديرياتها وذلك بتحفيز الحياة الثقافية، وتشجيع الإبداع والفكر والمحافظة على أصالته مع العمل على مواكبته لمتطلبات العصر.