تعبير عن الاسد للسنة الخامسة ابتدائي

تعبير عن الاسد للسنة الخامسة ابتدائي

تعبير عن الاسد للسنة الخامسة ابتدائي: الأسد هو ملك الغابة وهذا أمر مفروغ منه، ولا يوجد قلق تجاهه فالجميع يخشى من القرب منه سواءًا كانت الحيوانات أو الإنسان. كما إنه هو من فصيلة السنوريات وسمي الاسد بملك الغابه لانه يتميز بصفات كثيره تميزه عن باقي الحيوانات.

تعبير عن الاسد للسنة الخامسة ابتدائي

قوة العضلات:

يتميز الأسد بعضلات قوية، وبكتلة عظام قليلة نسبيّاً مقارنةََ بحجمه، وهذا هو السّر في طريقة مشيه المهيبة

حواسه القوية :

حيث إن الأسد لديه مجموعة من الحواس القوية، والتي ينفرد بها عن غيره حيث إن لديه حاسة الشم قوية جدًا. كما يمكنه التعرف على فريسته بكل سهولة بمجرد أن تمر من جانبه، ليس يمكنه شم الفريسة فقط بل أيضًا يمكنه أن يقوم بتحديد مكان تواجدها بكل سهولة. لدى الأسد حاسة الإبصار قوية للغاية، فيمكنه أن يرى أفضل من البشر وبطريقة تفوقه حوالي أضعاف. كما يمكن للأسد بكل سهولة أن يسمع صوت فريسته على بعد ميل، وبالتالي من أهم ما يميزه هي حواسه المختلفة.

صوت الأسد :

صوته أيضًا هو واحد من أهم الأسباب وراء تسميته بهذا الاسم. حيث نجد إن صوت الأسد أو زئيره هو ما يجعله قوي، ولديه هيبة غير معهودة فهو لا يحتاج إلى التخفي من أي حيوان أخر. كما إن لديه لبجة حول رأسه والتي تشبه التاج في شكله، هي ما تعطي للأسد هيبته. كما تعطيه حجم أكبر من حجمه، وتعطيه مظهر مخيف وملكي وجذاب.فهو قوي في المواجهات ولا يتشابه مع أي حيوان أخر

وبرغم أن الأسد حيواناً مفترساً رئيسياً، فلا يمكن أن يفترسه أي حيوان آخر، إلا أن الإنسان لا يُعد كائن علي قائمة طعامه، ولا تعتبره علي الإطلاق طريدة، بل انه قد يتجاهله إذا ما صادفه، بل أن الإنسان هو الذي يقوم بمطاردة الأسد، ويهدد حياته، وإن كان البعض منه يمكن أن يفترس الإنسان، وهنا يعتبره البشر حيواناً مريضاً يشبه آكلي لحوم البشر، أي “مسعور”، فلا يتركوه إلا وقتلوه.

وعادة ما تتعاون إناث أسرة الأسود في الصيد بأسلوب دقيق ومعقد للإمساك بفريستهم، ويعتمد الأسد علي اللبؤات المنظمة في الصيد، كونها أسرع وأدق وأمهر منه، وهذا يعود لوزن قلب اللبؤة الذي يصل نحو 0.57 % من إجمالي وزن جسدها، عكس الذكر الذي يصل وزن قلبه نحو 0.45% من جسده الأكبر من الإناث، ما يجعلها أسرع منه، ورغم أن سرعتها تصل الي 59 كيلومتر في الساعة، إلا أنها ليست مؤهلة للحفاظ علي هذه السرعة لفترة طويلة، كالضبع الذي يصل وزن قلبة الي 1% من إجمالي وزن جسده، لذلك يجب علي اللبؤة أن تكون قريبة بشكل كافي من طرائدها نحو 30 متر تقريباً وأن تكون محاطة بها قبل لحظة الهجوم.

اسماء الاسد في اللغه

  • ومن اهم تلك الاسماءالأسود والباسل والغضوب والأحمر والأصهب.
  • أما طفل الأسد فيسمى بعدة أسماء أخرى وهي الشبل والجرو والحفص والفرهود.
  • أما أنثى الأسد فيطلق عليها اللبؤة والأسدة واللبوة.