اكتب موضوع تعبير صف منطقة سياحية قمت بزيارتها

اكتب موضوع تعبير صف منطقة سياحية قمت بزيارتها

تعبير صف منطقة سياحية قمت بزيارتها هو ما يبحث عنه الكثير من الطلاب ، واليكم موضوع تعبير عن الأقصر وأسوان، حيث انهما من المدن المصرية التي يوجد بها آثار قيمة جدًا حيث أن الأقصر كانت قديمًا عاصمة الدولة المصرية وكان اسمها طيبة، وتمتلك قصور ومعابد وابنية رائعة اما أسوان فهي من أفضل المدن في فصل الشتاء، وبها العديد من الآثار القيمة التي تجذب السياح للاستمتاع بالمناخ، فشاهد معنا موضوع تعبير عن الأقصر وأسوان وسوف نقدم لك كل المعلومات الكافية عنهم في هذا المقال تابعنا.

أقرأ أيضا : تعبير عن العنف ضد الاطفال بالفرنسية

تعبير صف منطقة سياحية قمت بزيارتها

مصر بلد متنوع وعلى الرغم من أنها تعتبر على نطاق واسع دولة شرق أوسطية إلا أنها مازالت تحتفظ بالطابع الأفريقي الذي يمكنك تتبعه في النوبة في أسوان.

لن تستمتع فقط بالطبيعة الجميلة للمكان بل ستقابل مجموعة فريدة من الناس الذين كانوا قادرين على الحفاظ على تقاليدهم وثقافتهم حتى الأن فهم يرتدون ملابسهم التقليدية ويحتفظون بلغتهم الخاصة.

جزيرة الفيل أكبر جزيرة هناك ويعود تاريخها إلى فترة ما قبل الأسرات، سكن فيها المصريون القدماء لأول مرة عندما استقروا في المنطقة لأول مرة، هناك العديد من عوامل الجذب في هذه الجزيرة مثل The Nilometer ومتحف Elephantine ومعبد Khunum.

تعتبر الحديقة النباتية كنزًا طبيعيًا ويقدرها شعب أسوان كثيراً، يعود تاريخ هذه الحديقة إلى فترة تسعينيات القرن التاسع عشر عندما أعطيت الجزيرة إلى اللورد هوراشيو كيتشنر عندما كان قائدا للجيش المصري، كان لديه شغف هائل بالنباتات وأشجار النخيل لذا حوّل هذه الجزيرة إلى حديقة نباتية.

أقرأ أيضا : تعبير كتابي عن شهر رمضان للاطفال

الطقس في الأقصر وأسوان:

ما يجعل هاتين المدينتين مميزتين ايضا هو الطقس خلال فصل الشتاء، يمكنك الهروب من البرد الموجود في القاهرة أو في مدينة أخرى حول العالم للاستمتاع بالشمس المصرية الدافئة في فصل الشتاء هناك.

يمكنك القيام ايضا برحلة بحرية من الأقصر إلى أسوان والاستمتاع بالجو الهادئ والمريح للأعصاب أثناء الإبحار عبر نهر النيل.

يمكنك الاستمتاع بمزيج من الرمال والأراضي الخضراء والتمتع بغروب الشمس الذهبي الساحر على جانبي ضفاف النهر أثناء رحلتك.

أقرأ أيضا : تعبير عن الاجهزة العلمية في ميدان الطب